أخبارعراقية

حظوظ المالكي و”غيره” تلاشت..وقوى إيران ترشّح هادي العامري رئيساً للحكومة العراقية المقبلة!!

     “برقية”-مصادر: قالت صحيفة أخبار الخليج “الجريدة اليومية الأولى في البحرين” أنّ قيادياً في ائتلاف الفتح المدعوم من إيران، كشف لها أن رئيس منظمة بدر هادي العامري سيكون على رأس المرشحين لتولي رئاسة الحكومة العراقية القادمة.مؤكداً في الوقت نفسه –خلال حديثه لمراسل الصحيفة الدكتور حميد عبدالله- أنّ حظوظ المالكي لتولّي المنصب من جديد قد تلاشت.

    وأكد النائب عن تحالف الفتح نعيم العبودي أنّ هناك معيارين لاختيار رئيس الوزراء، هما عدد المقاعد النيابية التي تحصل عليها كل كتلة ونوع التحالفات التي تعقد بعد الانتخابات. وبين العبودي أن هناك شخصيات في ائتلاف الفتح قادرة على أن تشغل منصب رئاسة الحكومة بجدارة، ولكن هادي العامري هو المرشح الأبرز بين تلك الشخصيات.

    وبحسب مصادر في ائتلاف الفتح نفسه –طبقاً لتأكيد الصحيفة- فإن المالكي إذا أصر على تولي رئاسة الوزراء فإنه لن يدخل في تحالف مع الفتح الذي اختار العامري، وبالتالي فإن المقاعد التي يحصل عليها المالكي لا تؤهله للترشح لرئاسة الوزراء، مبينا أن التيار الصدري يرفض بشدة حصول المالكي على ولاية ثالثة, فضلا عن أن إيران الداعم الأساسي للقوى الشيعية لن تدعم مرشحا لن يحظى بتحالفات تدفعه إلى الموقع التنفيذي الأول في العراق, مختتما قوله إن حظوظ المالكي تلاشت وانحسرت في الحصول على ولاية ثالثة.

    وأوضح الدكتور حميد عبدالله أن العاصمة بغداد وعدد من مدن العراق، شهدت عمليات حرق متبادلة للشعارات الانتخابية، إذ قام مجهولون في بغداد بإحراق شعارات ولافتات تابعة لائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات أنها أحرقت البطاقات الانتخابية القصيرة الأمد أمام فريق من الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى