أخبارعراقية

قيادة قطر العراق للبعث تنعى عضوها السابق سعد عبد المجيد الفيصل

“برقية”-خاص: نعى حزب البعث العربي الاشتراكي-قطر العراق “الرفيق سعد عبد المجيد الفيصل الذي وافته المنيّة إثر مرض عضال ألمّ به”. وذكرت القيادة في بيان لها “إنه كان مناضلاً صُلباً لم يشعر لحظة بالعجز أو الملل، طوال سجنه لثلاث سنوات”. وذكر البيان القطري أن “سعد الفيصل انتمى إلى صفوف حزب البعث العربي الاشتراكي منذ بداية ستينيات القرن العشرين”، حيث “عمل ضابطاً متميّزاً بشجاعته وإقدامه في صفوف جيش العراق الوطني الأصيل قبل العام 1968”.

    و”كان ضمن الكوكبة التي نفذت ثورة السابع عشر من تموز العظيمة، فنال وسام الثورة من الدرجة الأولى، كما عمل في السلك الدبلوماسي، ومثل العراق سفيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي الاتحاد السوفياتي السابق، وتبوّأ منصب وكيل وزارة الخارجية العراقية”. و”تدرّج في مواقعه الحزبية قبل الاحتلال الأميركي الغاشم حتى تبوّأ موقع عضوية قيادة قطر العراق”.

     وأوضح البيان قوله: “في أعقاب الاحتلال الأميركي للعراق، أسر الرفيق سعد الفيصل، ثم أطلق سراحه بعد ما يقارب 3 سنين قضاها في سجون المحتل الغاشم”، وبقي “وفيّاً لمبادئه، حريصاً على سلامة حزبه”. تغمّد الله الفقيد برحمته، وألهم أهله ورفاقه الصبر الجميل. إنا لله وإنا إليه راجعون.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى