أخبارعراقية

عاااااااجل ومهم جداً..إقالات واعتقالات وتطويق قصر المالكي في الخضراء!!

     “برقية”-مصادر: تؤكد أنباء عاجلة غياب مسؤولين في الدولة تخلفوا عن الحضور الى دوائرهم واغلقوا هواتفهم، ومظاهر توتر شديد يصيب الأحزاب وزعمائها بعد أنباء عن وجود مذكرات اعتقال تضم 27 مسؤولاً حكومياً حالياً وسابقاً بينهم وزراء سابقون ومسؤولون كبار. وثمة مصادر تؤكد أن 30 مسؤولاً في الحكومة ستصدر بحقهم قرارات إعفاء وانهاء تكليف من مهامهم ومناصبهم!.

    وفي هذا السياق يشير أصحاب مكاتب بيع أجهزة الطباعة في بغداد والمحافظات إلى أن أجهزة “إتلاف الاوراق” نفدت من الأسواق بعد زيادة الطلب على شرائها بشكل ملفت للنظر، عقب اعتقال مسؤولين حكوميين لدوائر مهمة كالتقاعد والاستثمار والمصارف!. وتحدّثت مصادر عن:

1/أنباء عن أعتقال النائب قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية من قبل جهاز مكافحة الإرهاب.

2/أنباء عن تطويق قصر نوري المالكي في المنطقة الخضراء من قبل قوات مكافحة الإرهاب ولم يعرف هل المقصود هو أم صهراه حسين المالكي وياسر صخيل.

3/صدور مذكرات قبض بحق كل من النائب ياسر صخيل والنائب أحمد الأسدي

4/اعتقال مدير مكتب امينة بغداد السابقة ذكرى علوش التي صدر بحقها مذكرة قبض ومنع سفر..

    ومن جانب آخر أشارت مصادر إخرى إلى أن قوة من مكافحة الارهاب المكلفة بالقاء القبض على المسؤولين المتهمين بالفساد تداهم دار كرار العبادي محافظ بابل السابق وابن اخت المعمم علي العلاق في منطقة الجادرية الذي لم يكن متواجدا في حينها.  وتتحدث مصادر أخرى عن صدور مذكرة قبض ومنع سفر بحق ذكرى علوش امينة بغداد السابقة على خلفية تهم فساد وجاري البحث عنها. وهناك أنباء عن اعتقال صفاء مهدي العلاق وشريكه سيف بدير مديري مصرف العالم الإسلامي في شارع الاميرات بمنطقة المنصور في بغداد، بسبب تهم تتعلق تهريب وغسيل أموال والكسب غير المشروع. وفي وقت آخر ذكرت المصادر ما يلي:

-اعتقال نائب محافظ الناصريه من قبل مكافحة الارهاب.

-منع ذكرى علوش امينة بغداد من السفر.

-منع مديرة العقود بوزارة التخطيط ازهار الربيعي من السفر.

-أمر مذكرة قبض بحق عمار موسى مدير ماء بغداد.  

 -أمر استقدام بحق وزير التخطيط الاسبق سلمان الجميلي.

-أمر استقدام بحق وزير الكهرباء الاسبق قاسم الفهداوي.  

  وعلى الصعيد ذاته نقل عن رئيس مجلس مكافحة الفساد قوله: عمليات القبض على الفاسدين التي قمنا بها لم تكن سوى البداية وسنقوم بالمزيد من الاعتقالات لمن يظن انه في أمان لأسماء غير متوقعة.    وتفيد معلومات صحفية أن الكاظمي أجرى محادثات واتفاقيات مع الشرطة الدولية (الأنتربول) وعدد من حكومات الدول العربية والاجنبية لتفعيل مذكرات القبض الصادرة بحق عدد من المطلوبين للقضاء العراقي ومن الذين ستصدر عليهم مذكرات قبض خلال هذه الايام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى