أخبارعالمية

أجمل خبر عالمياً: انخفاض إصابات الفايروس إلى النصف!

   “برقية”-أكدت مصادر صحية دولية موثوقة أنّ حالات الإصابة بالكورونا فايروس، انخفضت إلى النصف في غضون الأسبوع الأخير الفائت عمّا كانت عليه في الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني الماضي.

    وأوضح تقرير نشرته صحيفة “The Globe and Mail” الكندية، أنّ الخبراء الصحيين يبحثون الآن في الإيضاحات التي تكشف أسباب هذا التناقص الدراماتيكي في عدد الإصابات على مستوى العالم بأسره.

    وقالت الصحيفة: في الوقت الذي تستمر فيه أعداد الإصابات بالفايروس في كندا بالإنخفاض، فإن الشيء نفسه جرى في أجزاء أخرى من العالم، وبيّنت الصحيفة أن خبراء بارزين يحاولون -وفي وقت مبكر- كشف الأسباب التي تجعل إصابات الفايرس تتراجع الآن بالتحديد.

   ويقول المراقبون: إن تدابير الصحة العامة القوية، والالتزام الصارم بالقواعد الناجمة عن الخوف من “المتغيرات السريعة” في الانتشار، والموسمية الطبيعية لفايروسات كورونا يمكن أن تلعب دوراً في ذلك.

    وأشارت الصحيفة الكندية إلى أنّ البلدان ذات المعدلات العالية في الاستخدام السريع للتلقيحات أي فعالية التطعيم ضد الفايروس، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، يمكن أن تبدأ “المناعة” فيها بإبطاء انتشار المرض.

   وكشف تقرير الصحيفة أن الأسابيع الستة الماضية شهدت انخفاضاً كبيراً في عدد الإصابات المبلّغ عنها عالمياً، بمقدار النصف تقريباً، أي من حوالي خمسة ملايين في الأسبوع الأول من كانون الثاني الماضي إلى حوالي 2.7 مليون في الأسبوع الماضي، وفقاً لتقارير رسمية صادرة عن منظمة الصحة العالمية. ويعدّ إجمالي عدد الحالات اليومية هو الأدنى منذ شهر كانون الأول من السنة الماضية.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى