سري للغايةملف عراقي

نص تهديد سرسري الحشد “أبو زيد” للواء الغنام بقطع يده..والسبب صورة طائفية!

“برقية”-خاص: هاجم السرسري الذي سمّى نفسه “الحجي أبو زيد معاون قائد عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي التابع لإيران” قادة عسكريين، وهدّدهم بقطع اليد، لمجرّد اعتراضه على رفع صورة لأبي مهدي المهندس. وكان “أبو زيد” وهو “محمد المظفر-مدير إدارة قاطع شرق الأنبار للحشد”، يتحدث بذلك في تسجيل صوتي واضح الى العميد الركن ضياء، مطالباً إياه بفوقية طائفية حقيرة، وبالتهديد والوعيد والتعنيف، أن يبلغ قائده الأعلى اللواء الركن ناصر الغنام الهيتي، وهو قائد عسكري محترف، شاتماً إياه ومستهزئاً به، ومهدّداً بقطع يده.    

    وللمرة “التي لا تُعدّ”، يُصدر مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء، أو القائد العام للقوات المسلحة، أمراً بتشكيل لجنة تحقيقية في قضية جريمة أو مخالفة أو فساد أو اعتداء أو غير ذلك من دون إعلان أية نتائج. أي أن لجانه التحقيقية، تذهب ريحها كـ”…..” في سوق الصفافير!. ومن جديد يحدث الشيء نفسه في هذه التهديدات الرخيصة التي تعكس الطريقة التي تتعامل بها “الميليشيات الولائية” مع قادة الجيش العراقي وضباطه الكبار!.

    والمعتقد أنّ لجنة رئيس الوزراء، ستعمد فقط الى البحث عمّن سجّل هذه المكالمة وسرّبها!. وإليكم جانباً من هذا التسجيل المطوّل في المكالمة بين المدعو “أبو زيد” في الحشد وبين العميد الركن ضياء:

 العميد:ألو

الحجي:السلام عليكم

العميد:عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الحجي: شلونك عيني عميد ركن ضياء.

 العميد: الله يبارك بك يا مرحبا.

 الحجي: بلّغني أبو الفرقة العاشرة، أنكم بلغتموه برفع القطعة الخاصة بأبو مهدي المهندس.

 العميد: لا مو بهذا الشكل، قلنا إنّ القطع كثيرة ونوحدها، ولا تُرفع الصورة.

الحجي: اسمعني عميد ركن ضياء: تبلّغ السيد القائد مالتك، تكله أي إيد تمتد على صورة أبو مهدي المهندس أو إيد تمتد على قطعنا نكصها من المرفق، وندزلكمياها للأنبار!. أرجوك هاي الرسالة تبلغها للقائد، وصل السيل الزبى وياه زين.

العميد: أبو زيد، أنت فاهم الأمر خطأ..شنو هذا الكلام!..

الحجي: عميد ركن ضياء، تفهمها خطأ، تفهمها صح، اسمعها من عندي أرجوك أخي، أي واحد يمدّ يده على قطع الحشد وعلى صورة أبو مهدي المهندس، قسماً بالله وبرسله وكتبه، أكصها كص من المرفق، وأدزها لكم. زين!

العميد: ما مقبول منك هذا الحجي، وعيب عليك تحجي هكذا.

الحجي: لا مو عيب عليّ، عيب على القائد مالتك الذي يرسل هيج تعليمات. إذا هو زلمه من ظهر زلمه، خل يدز واحد يشيل القطعة.

العميد: اسمع أبو زيد بس خل أفهمك، عيب علينا نحجي بهذه السوالف. احنا القطعة ما الحاج أبو مهدي المهندس محد رفعها.

الحجي: القطعة مال أبو مهدي المهندس وقطع الحشد ممنوع أحد يمدّ يده عليها. منين طالعنا هذا الغنام.

   وبإمكانكم البحث في اليوتوب عن هذا الشريط للاستماع إليه تفصيلياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى