أخبارعالمية

عملية “كباب شوي” لتصفية “ثلة من ذيول إيران” في العراق!!

      “برقية”-خاص: نقلت مصادر صحفية عن “إيدي كوهين” الصحفي الأميركي الإسرائيلي قوله في تغريدة عاجلة على تويتر، أنّ “الرئيس الحالي دونالد ترامب أصدر أمراً الى البعثة الأميركية في العراق بمغادرة البلاد فوراً. وتعتقد بعض المصادر أنّ هذه التغريدة تكشف أن ترامب يريد أن يصفي حسابه مع “ثلة من ذيول إيران”.    

      وأطلق هؤلاء على العملية المقبلة “كباب شوي” في إشارة الى أنّ العديد من العناصر العملية لإيران ستواجه المصير نفسه الذي واجهه “قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس” وأخيراً “محسن فخري زاده”، و”مسلم شهدان” القائد في الحرس الثوري وثلاثة من مرافقيه على الحدود السورية-العراقية، طبقاً لما اعترفت به مصادر استخبارية إيرانية.   

     وكانت صحيفة الواشنطن بوست قد أكدت أمس أن مسؤولين في البيت الأبيض قالوا إن الحكومة الأمريكية قررت سحب بعض موظفي سفارتها في بغداد خلال الأسابيع الأخيرة لإدارة ترامب مع تصاعد التوترات في جميع أنحاء المنطقة. ووصف مصدر مطلع على الانسحاب الأمر بأنه “تخلص مؤقت من المخاطر” سيستمر حتى ما بعد الذكرى السنوية في الثالث من كانون الثاني لقتل قاسم سليماني، وأبي مهدي المهندس، العام الماضي بضربة أمريكية بطائرة مسيرة في بغداد.

     ولم يتضح لصحيفة الواشنطن بوست عدد الأفراد الذين سيتم سحبهم، فيما لم تقدم وزارة الخارجية الأميركية أي تأكيد رسمي بشأن الانسحاب لكنها قالت إن ضمان سلامة موظفي الحكومة الأمريكية وتسهيلاتها كان “أولويتها القصوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى