تعليمثقافة وفنون

“نادي برقية للمبدعين”.. محاولة لاكتشاف المواهب الأدبية والصحفية ومساعدتها

   “برقية”-خاص: إلى جميع الأصدقاء والصديقات من هواة كتابة الشعر، القصة القصيرة، المقال، أو الخاطرة، أو أي لون من ألوان التعبير، والإنشاء اللغوي، يمكنكم التسجيل في “نادي برقية للمبدعين”. وسيقوم الزميل صباح اللامي، رئيس تحرير “برقية”، بقراءة كل نص ترسلونه، ليحدّد مدى صلاحيته للنشر، أو ليردّ على كاتب النصّ بما ينفعه في تطوير ملكته، وقدراته في الفعالية الكتابية، وكيفية صقلها.

    أما المطلوب مسبقاً فهو، ذكْرُ الاسم، والعمر، والتحصيل الدراسي، ومكان الإقامة على أنْ تكون الشخصية غير متخفية، أي لها صورة في صفحة الفيسبوك. إنها محاولة للمساعدة في صقل المواهب والمعارف والقدرات الفنية. فثمة كثيرون يكتبون، لكنّهم لا يجدون من يعينهم على النظر في كتاباتهم أو مساعدتهم في التعرّف على المستوى الأدبي لكتاباتهم، وكيفية تحسين ملكاتهم. وهذا الجهد من قبل الزميل صباح اللامي محض تعاون من دون أي مردود مالي، ويُخيّر كاتب النص ما إذا كان يريد نشر ما يكتبه في شبكة “برقية” أم لا.

  ننتظر ردود الراغبين، وسنكون سعداء في اكتشاف الموهوبين والمؤهلين للكتابة في جميع الفنون الإبداعية.

   تُرسل النصوص على الماسنجر، وتصلكم الردود من خلاله أيضاً. وسوف تُحدّد لكل مشارك كيفية التواصل بينه وبين رئيس التحرير، الذي سيتولى مهمة الإشراف الكامل على المشاركين في هذا النادي. مهمتنا ليست سهلة لكنّها نبيلة، وحاجة مستقبلية، وخدمة عامة في الإطار الإبداعي. دمتم جميعاً.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى