أخبارعراقية

مصرع قائد في الجيش بهجوم إرهابي لداعش في”هيت”!

“برقية”-خاص: استشهد قائد في الجيش العراقي في هجوم مسلح لتنظيم “داعش” الإرهابي مساء أمس الثلاثاء على نقطة عسكرية تابعة للجيش قرب قرية المحمدي التابعة لقضاء “هيت” في محافظة الأنبار. واستمر الاشتباك لساعات، فيما قتل ملازم آخر و3 جنود وِأسفر الهجوم أيضاً عن عدد من الجرحى.

     وفي بيان أصدرته قيادة العمليات المشتركة، أوضح أن الضابط الكبير الذي استشهد هو العميد الركن أحمد عبد الواحد محمد اللامي، آمر اللواء 29 فرقة المشاة السابعة. وكان الفقيد –بحسب البيان- قد استشهد أثناء تعقبه مجموعة إرهابية كما أستشهد ضباط برتبة ملازم أول خلال الهجوم على سيطرة “الشهيد محمد الكروي” في منطقة “العكبة” بقضاء هيت.

   وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد شنّ هشجمات مسلحة على مواقع أمنية في مناطق مختلفة من محافظات العراق شمال مدينة بغداد بامتداد المناطق الى الموصل. وحسب شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية أنّ مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية “أبو علي البصري” قد أكد أنّ السلطات العراقية قد أحبطت مخططاً خطراً لتنظيم “داعش” كان ينوي تنفيذه في البصرة ومحافظات أخرى. وبيّن أن المخطط كُشف بعد إحباط خلية إرهابية نائمة في محاظة البصرة، واعتقال إرهابيين اثنين من عناصرها المسؤولين عن إعادة الاتصال والتحرك على بقايا عناصر “داعش” المنقطعين والهاربين من المحافظات المحرّرة.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى