أخبارعراقية

الفايروس يفجع العراقيين بـ”مصرع” نجم الكرة العراقية “أحمد راضي”

فُجع العراقيون، لاسيما أوساط الرياضيين ومحبّي كرة القدم، بوفاة لاعبها البارز لعقود، ونجمها الساطع حتى ساعة أفوله، اللاعب “أحمد راضي” رحمه الله الذي توقف قلبه فجر اليوم الأحد، جراء إصابته بفايروس كورونا “كوفيد-19”. وعلمت “برقية” أن قناة السومرية العراقية سوف تبث شريطاً عن السيرة الذاتية للنجم السابق، تغمّده الله برحمته الواسعة، وألهم أهله ومحبّيه الصبر والسلوان.

    وفي الآتي شيء عن سيرة فقيد الرياضة العراقية:  

  -أحمد راضي هميش الصالحي (ولد في 21 نيسان 1964 – توفي في 21 حزيران 2020)، لاعب كرة قدم عراقي سابق. يعد من أبرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية.

    -برزت مواهبه في سن مبكرة مع نادي الزوراء العراقي الذي شهد تألقه، بعدها برز أحمد راضي، لاعباً موهوباً في بطولة كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي أُقيمت في المغرب عام 1983.

   -وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصل تألقه مع المنتخب الأول حتى كان له دور مهم بوصول العراق لنهائيات كأس العالم.

  – كما حقق إنجازاً كبيراً في بطولة كأس الخليج  عام 1988 مع المنتخب العراقي حيث حصل على لقب هداف البطولة، واختير في العام نفسه “أفضل لاعب” في آسيا.

احمد راضي – اختير في العام 1988 أفضل لاعب في آسيا

    -دخل أحمد راضي المجال السياسي في العراق، فأصبح عضوًا في مجلس النواب العراقي عن كتلة جبهة التوافق العراقية عام 2008 وأصبح عضوًا في لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

     والعاملون في شبكة “برقية” يتقدّمون بالتعزية الحارّة إلى عائلة الفقيد، وإلى جميع عشاقه ومحبّيه، متضرّعين الى الله العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته، وأنْ يلهم الجميع الصبر على هذا المصاب الجلل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى